معلومات العضو
معلومات إضافية عدد المساهمات : 38
نقاط : 10334
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
معلومات الاتصال | موضوع: حملة عقيدتنا بالعامية مع الصور الثلاثاء أبريل 03, 2012 3:08 pm | |
| دائما الواحد بيسأل نفسه هو عايش في الدنيا دي ليه ؟ هو إنت عايش كده وخلاص وزي ما تيجي تيجي !! ولا أنت عارف كويس أنت جيت الدنيا ليه ؟ وإيه المطلوب منك ؟ عارف عقيدتك كويس !! أيه ده أنا شايفه كل معالم الدهشة مرسومة على وجهك وأنا بقول عقيدة معقولة ما تعرفش عقيدتك ! ولا عارف ومش مكتملة معك الصورة !! عامة هنا أنا بأكد لك انك محتاج مشروعنا جدا ومحتاج تتابعه عارف ليه ؟ علشان تعرف إنت أتخلقت في الدنيا ليه و تعرف عقيدتك بصورة صحيحة وبأسلوب سهل جدااا وميسر ومش هكلفك كتيرر وأنك تقعد تقرأ صفحات كتير
لا دي بطاقات وتصميمات بلغة سهلة وميسرة تابع معنا مشروعنا وهو للتحميل ملفين هنا 1 2 الفهرس: الاسئلة 1،2هناااالاسئلة 3،4هناااالأسئلة5،6،7،8،9،10هنااا
نـبـدأ علي بركة الله أول انطلاقة
س1:ايه هو اول واجب علينا ؟
أول واجب علينا كلنا اننا نعرف
ليه ربنا خلقنا
[b]س2:طيب ليه ربنا خلقنا وليه خلق الكون كله ؟
وقال تعالى(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)الآيات اذن من الاية نستفيد :أن ربنا خلقنا لسبب واحد فقط وهوعبادته وحده
[center][size=25][b]معنى العبد [/b] [b]س3: ما معنى العبد ؟ [/b] [b]ج: العبد إن أريد به:[/b] [b]1- المعبد :أي المذلل المسخر[/b] [b]فهو بهذا المعنى شامل لجميع المخلوقات من العوالم العلوية والسفلية من عاقل وغيره ورطب ويابس ومتحرك وساكن وظاهر وكامن ومؤمن وكافر وبر وفاجر وغير ذلك [/b] [b]الكل مخلوق لله عز وجل مربوب له مسخر بتسخيره مدبر بتدبيره ,[/b] [b]ولكل منها رسم يقف عليه وحد ينتهي إليه وكل يجري لأجل مسمى لا يتجاوزه مثقال ذرة[/b] [b]( ذلك تقدير العزيز العليم )تدبير العدل الحكيم,[/b] [b]وإن أريد به :[/b] [b]2-العابد: المحب المتذلل[/b] [b]خص ذلك بالمؤمنين هم عباده المكرمون, وأولياؤه المتقون, الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. [/b] [b][/b] [b][/b] [b]تعريف العبادة [/b]
بسم الله الرحمن الرحيم
[center]الحمد لله وكفى .. والصلآة والسلآم على النبي المصطفى سلآم الله عليكم ورحمته وبركاته
||
س5 | متى يكون العمل عباده ؟
ج | إذا كَمُل فيه شيئان كمال الحب مع كمال الذل قال تعالى ( والذين ءامنوا أشد حباً لله ) وقال تعالى ( إن الذين هم من خشية ربهم مشفقون ) وقد جمع الله تعالى بين ذلك فى قوله ( إنهم كانوا يسارعون فى الخيرات ويدعوننا رغباً ورهباً وكانوا لنا خاشعين )
س6 | ما علامة محبة العبد ربه عز وجل ؟
ج | علامة ذلك أن يحب ما يحبه الله تعالى ويبغض ما يسخطه فيمتثل أوامره ويجتنب مناهيه ويوالي أولياءه ويعادي أعداءه ولذا كان ( أوثق عُرَى الإيمان الحب في الله والبغض فيه )
[b]س4: ماهي العبادة ؟[/b] [b]ج: العبادة هي: اسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة والبراءة مما ينافي ذلك ويضاده.
[/b]
[center][size=25]س7 | بماذا عرف العباد مايحبه الله ويرضاه ؟
ج | عرفوه بإرسال الله تعالى الرسل وإنزاله الكتب آمراً بما يحبه الله ويرضاه , ناهياً عما يكرهه ويأباه وبذلك قامت عليهم حجته الدامغة , وظهرت حكمته البالغة قال الله تعالى ( رسلاً مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ) وقال تعالى ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفورٌ رحيم )
**س8 | كم شروط العباده ؟
ج | ثلاثه / الاول : صدق العزيمه وهو شرط في وجودها . الثاني : إخلاص النيه . الثالث : موافقه الشرع الذى أمر الله تعالى ألا يدان إلا به وهما شرطان فى قبولها
**
**
س9 | ماهو صدق العزيمة ؟
ج | هو ترك التكاسل والتوانى , وبذل الجهد فى ان يصدق قوله بفعله قال الله تعالى ( يا أيها الذين ءامنوا لم تقولون ما لا تفعلون . كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )
**
**
س10 | مامعنى اخلاص النيه ؟ ج | هو أن يكون مراد العبد اقواله واعماله الظاهره والباطنه ابتغاء وجه الله تعالى قال الله عز وجل ( وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ) وقال تعالى ( وما لأحدٍ عنده من نعمةٍ تجزى . إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ) وقال تعالى ( إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورا ) وقال تعالى ( من كان يريد حرث الآخره نزد له فى حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وما له فى الاخره من نصيب ) وغيرها من الايات .
**
[/center][/size][/center][/center][/b][/size] |
|